ثانوية داعل الرسمية
حوارٌ ساخنٌ و جادٌّ و مهمٌّ ....... أرجو التعليق Ezlb9t10

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

ثانوية داعل الرسمية
حوارٌ ساخنٌ و جادٌّ و مهمٌّ ....... أرجو التعليق Ezlb9t10
ثانوية داعل الرسمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حوارٌ ساخنٌ و جادٌّ و مهمٌّ ....... أرجو التعليق

Avril Lavigne
هتلر
alking72328
Abo Osama
Garry Kasparov
9 مشترك

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

حوارٌ ساخنٌ و جادٌّ و مهمٌّ ....... أرجو التعليق Empty حوارٌ ساخنٌ و جادٌّ و مهمٌّ ....... أرجو التعليق

مُساهمة من طرف Garry Kasparov السبت سبتمبر 19, 2009 3:02 am

كنّا هذا اليوم قبل السحور بساعات نجلس في بيت صاحبنا هتلر ، عندما ذكر لنا رامي العاسمي فتوة لأحد رجال الدين مفادها :

" إذا كنت طالب علمٍ و كنت في محاضرةٍ و حان وقت الصلاة فلا بدّ أن تخرج من المحاضرة و تذهب لصلاتك ضارباً العلم بعرض الحائط " .......

أيّد الفكرة خمسةٌ من القاعدين و كان رامي يتزعمهم ، بينما كنت وحدي ضدهم لكنّ عقلي و بصيرتي كانا يلازماني ........ بدأنا بالتحاور ثم تحول الأمر إلى جدالٍ ثم علت الأصوات و تطاولت الألسن .............. كان محور النقاش حول قضية واحدة :

" هل في هذا الزمان : يجب المحافظة على العلم و التفرغ للدين ...... أم ....... هل يجب المحافظة على الدين و التفرغ للعلم ؟ "
رامي و هتلر و بقية الأصحاب يريدون المحافظة على العلم و التفرغ للدين ........ أما أنا فرأيت الخير في الثانية ......
قالوا لي : لقد أذلنا الله لمّا تركنا الدين ....... فقلت لهم : و أعز الله الغرب لما انطلقوا للعلم و أفادوا البشرية ........
قلت لهم : لماذا تعيشون على خيرات أبحاث الغرب و علومهم و تدعون أنكم ملتزمون بالدين و هو يطالبكم أن تكونو أعزّةً غير أذلة ........ قلت لهم : ما ذنب طفل شريد جائع يقف في وجه دبابةٍ صنعتها العقولُ لا اللحى و لا الأثواب القصيرة ......... قلت لهم : إلى متى يمنُّ علينا الغرب الكافر بأنهم صنعوا لنا سيارةً تنقلنا إلى بيت الله الحرام لنحجّ و نؤدي طاعاتنا ........ قلت لهم : ماذا لو قرر الغرب انتهاك حرمات المسلمين و أعراضهم ....... من سيواجههم : رجلُ الدين الذي قال إن حالق اللحية فاسق و حكمت كلمته على 700 مليون مسلم يحلقون لحاهم ........... قلت لهم : لو رأى الدانماركيون دباباتٍ مؤصدةً في وجوههم ما تفوهوا بكلمةٍ عن خير البشرية عليه الصلاة و السلام ............... قلت لهم ليت محمداً عليه الصلاة و السلام هنا معنا : لقال لكم احملوا أمتعتكم و انطلقوا إلى الغرب و تعلموا مما تعلموه ..... فهذا العلم هو من يحمي دينكم ............... في النهاية : إن الإسلام دين عزيز لكن المسلمون أذلوا أنفسهم ......... و لعلّ العلم من يعيد لهم عزتهم ...............

ما رأيكم .............. تفضلوا ...........
Garry Kasparov
Garry Kasparov
طالب ممتاز
طالب ممتاز

http://www.chess.com

حوارٌ ساخنٌ و جادٌّ و مهمٌّ ....... أرجو التعليق Empty رد: حوارٌ ساخنٌ و جادٌّ و مهمٌّ ....... أرجو التعليق

مُساهمة من طرف Abo Osama السبت سبتمبر 19, 2009 1:02 pm

انا ما رح أرد على موضوعك يا غاري
لان انا ضليت استنى اتصالك منشان نروح سوا على السهرة وباينتك أخذت مجدك لاني مو موجود على كل حال انا عتبان كثييييييير على هتلر ورامي وماني رضيان الا بعزيمة

ويا شباب اضامنوا معي ولا حدا يرد!!!!!!!!!!
Abo Osama
Abo Osama
طالب ممتاز
طالب ممتاز

حوارٌ ساخنٌ و جادٌّ و مهمٌّ ....... أرجو التعليق Empty رد: حوارٌ ساخنٌ و جادٌّ و مهمٌّ ....... أرجو التعليق

مُساهمة من طرف Garry Kasparov السبت سبتمبر 19, 2009 1:17 pm

آسف و الله يا غالي ......... بس اجو الشباب على فجأة و احتد النقاش فقلت احسن ما تتكاثروا علي إنتو جماعة المشيخة ........ قلت لحالي خلي الشيخ أبو أسامة ببيتهم ........... بس بدنا رأيك بالقصة ؟
Garry Kasparov
Garry Kasparov
طالب ممتاز
طالب ممتاز

مُساهمة من طرف Abo Osama السبت سبتمبر 19, 2009 3:13 pm

روح اطلع من حياتي
كلشي بيناتنا انتهــــــى
Mad x:
Abo Osama
Abo Osama
طالب ممتاز
طالب ممتاز

مُساهمة من طرف Garry Kasparov الأحد سبتمبر 20, 2009 10:02 pm

طيب اليوم زبطنا معك الوضع ............... لهيك بتمنى تبين رأيك بالقصة ...
Garry Kasparov
Garry Kasparov
طالب ممتاز
طالب ممتاز

مُساهمة من طرف Abo Osama الإثنين سبتمبر 21, 2009 1:10 pm

لعيونك يا غالي بس اعذرني
الي عودة ثانية
Abo Osama
Abo Osama
طالب ممتاز
طالب ممتاز

مُساهمة من طرف alking72328 الإثنين سبتمبر 21, 2009 3:31 pm

عزيزي واخي سيد كاسباروف:
انا لم اكن اؤيد رامي او هتلر وانما كنت اتفق معهم بنقطة انه يجب عدم ترك الدين جانبا وانما يجب الالتزام بالصلوات المفروضة لكن ليس كما ذكروا بأن تترك المحاضرة وتغادرها لاداء الصلاة,
وكنت اتفق معك بالنقطة الاخرى الا وهي طلب العلوم الدنيوية لمواجهة الغرب(صناعة الاسلحة والدبابات وما الى ذلك مما يساعدنا على الوقوف في وجه اعداؤنا ومحاربتهم)
اما ما نشاهده اليوم من اعتكاف الاخوة في المساجد وتقصير الثوب والعزوف عن طلب العلم فأنا تماما ضد هذه التصرفات اذ يجب علينا ان نأخذ قسطاً من هذا واخر من ذاك
وبكلمة اخرى علينا الالتزام بقواعد ديننا والعمل على تطورنا العلمي والتقني في نفس الوقت ولا يجب الاخذ بأحدهما دون الاخر......
وفهمك كفاية!!!!!!!!!!!!!!!!
alking72328
alking72328
طالب ممتاز
طالب ممتاز

http://www.hihi2.com

مُساهمة من طرف هتلر الثلاثاء سبتمبر 22, 2009 1:20 am

قلت واقول مرة ثانية ان ابتعادنا عن الدين هو سبب فشلنا وانحلال المسلمين وليس ابتعادنا عن العلم اصلا ما هو العلم صحيح انه فريضة علينا لكن ليس الى الدرجة التي تريدها انت فالمسلم بلا دين لا يكون مسلما ولو اننا كنا جهالا ومسلمين في نفس الوقت فبرايك من سينصر الله الجهال المسلمين ام المتعلمين الكفار
ثم من انت لتهاجم اصحاب اللحى والثوب القصير فانت تحتاج الى ملايين السنين الى تصل الى ما وصلوا اليه وهل برايك ان الله كان ليعلم الغرب قبل رسوله وان الرسول كان سيرسلك الى بلاد الغرب لتتعلم ام لتنشر الاسلام لديهم
على فكرة يا اخ التمس لديك بعض الافكار الالحادية التي لاحظت نفسها اثناء نقاشي مع احد الملحدين
شكرا على الطرح ولو اننا تناقشنا فيه لمدة اربع ساعات
هتلر
هتلر
طالب ممتاز
طالب ممتاز

مُساهمة من طرف Avril Lavigne الثلاثاء سبتمبر 22, 2009 4:58 pm

هلاء العلم والدين شغلتين ضروريات بحياة كل انسان مسلم...بس مو على حساب بعض..يعني ما يكون الانسان مفضي كل حياتو للعلم وبالمقابل مو كل حياتو للدين...لازم يكون في توازن...يعني مثلاً...مثل ما ذكرتو..انو لما يكون بمحاضرة...ويحين وقت الصلاة انو يترك المحاضرة ويروح ليصلي..لاء..لانو نحنا بالدين لوحدو ما رح نقدر نعمل شي...صحيح الغرب كفار لكن هم تفوقو علينا بعلمهم...وأنا برأيي انو كل من العلم والدين بكملو بعض...لذلك لازم الواحد يحافظ عليهم...انا هاد كان رأيي بتمنى تتقبلو....
Avril Lavigne
Avril Lavigne
طالب ممتاز
طالب ممتاز

http://www.madridi4arab.net/vb

مُساهمة من طرف Garry Kasparov الثلاثاء سبتمبر 22, 2009 10:04 pm

طبعاً أنا فكرتي إنو نركز على العلم مشان نحمي دينا ....... و شكراً على مروركم جميعاً .....
Garry Kasparov
Garry Kasparov
طالب ممتاز
طالب ممتاز

مُساهمة من طرف صقر قريش الثلاثاء سبتمبر 22, 2009 10:19 pm

لك انا مع الاخت إيفرل في حكيها لانو الدين من دون علم ما رح نقدر نتفوق ع الغرب وع اسلحتهم .....
لذلك يجب ان نجمع بين العلم والدين لانهم مكملان لبعضهما .....
وبعدين استاااااااز هتلر الم يقول الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم )ان العلم عبااااااااااده ةالعمل عبااااااده ..
فأننا بطريقتنا هذه نؤدي العبااااده ولكن بدون ان نسجد ونركع وبس تتنتهي المحاضره اكيد رح بنصلي لانو اكيد مارح يكون مدة المحاااااااضره 6 ساعات عزيزي هتلر
انا معك انو لازم ما نضيع الصلوات الخمسه بس مو نترك المحاضره... وبعدين تع خبرك شي أنت فرضاً بالمحاضره شو بدك اتقول للدكتور حان الآن موعد الصلاه بدي روح صلي لا تكمل المحااضره حتى ارجع....هههههههههه
بهيك حاله شو بدو يقلك الدكتور روح ولا بئى ترجع ... وتقبل الله سلفاً يا عزيزي بس لا بئى تحلم انك تحضر عندي محاضره...وكمان ليش في بجامعاتنا مكان للصلاه ولاكمان بدك اتقول للدكتور بدي روح ع البيت حتى صلي..
انا معك اخ كاسبروف انا بئول انك انت كنت الواعي الوحيد بالسهره اخي لبئى تسهر معهم ما في مستويااااات او لابئى تناقشهم......
صقر قريش
صقر قريش
طالب ممتاز
طالب ممتاز

مُساهمة من طرف رامي العاسمي الثلاثاء سبتمبر 22, 2009 10:56 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سيد كاسبروف تمنيت لو انك نقلت الكلام جيداً أو أنك فهمته جيداً قبل نقله
موضوعنا لم يكن التفرغ للعبادات وان تعتكف المسجد ولم يذكر احد قصة التفرغ لشيء ولكن كان نقاشنا حول الاولوية لمن ؟؟؟
الاولوية هل هي للدين ام للعلم ؟
عندما بعث النبي محمد عليه الصلاة والسلام نشر الدين ثم قال طلب العلم فريضة على كل مسلم
اذاً علينا في البداية ان نكون مسلمين نعمل لعقيدة معينة لنحصل على حافز لطلب العلم
فالغرب عقيدتهم المال والسيطرة وهي تشكل لهم الدافع الاكبر للتقدم الذي يشهدونه اذاً في كل مكان يجب ان يكون هناك عقيدة تعمل لأجلها بقوة وصدق
يا سيد كاسبروف لا تتشدق بكلماتك العادية هنا جاعلاً من نفسك بطلاً في الحوار فلقد جلسنا اربع ساعات من الزمن أعطيتك فيها على كلامي حوالي ألف دليل وشاهد من آية وحديث وعقل ومنطق وتاريخ وحاضر فيما اكتفيت بالقاء الكلام جزافاً بلا ادلة وعند سؤالك عن الدليل تفتح موضوع آخر ......
ثم من قال ان ما قلته بخصوص الخروج من المحاضرة هو فتوى ؟؟؟ انما هي مقولة لأحد العلماء كالشكل التالي >> لو أردنا أن نطبق ديننا بحذافيره لما جلسنا في المحاضرة والمؤذن يقول حي على الصلاة >>
هنا ممكن أن تأخذها بوجهين هما ان تخرج انت من المحاضرة أو أن تتوقف المحاضرة أصلاً وقت الصلاة
ولم يلزم بها احداً ولم اقل انها فتوى .....
اما بالعودة الى موضوعنا الاصلي انت يا سيد كاسبروف تتكلم وكأن المجتمع بالكامل هو من طلاب العلم أين الحدادون في كلامك أين النجارون أين العمال أين ...وأين ...وأين
هل هؤلاء الذين يشكلون أغلبية المجتمع الاولوية لهم العلم أم الدين ؟؟؟؟
هل نريد من العامل أو النجار أن يكون صادقاً أميناً لبقاً أم عليه أن يكون عالماً ؟؟؟؟؟؟
ماذا سيكون موقفك لو رأيت طالباً من طلبة العلم مخموراً ؟؟؟ او كان متكبراً ؟؟؟ أو ....؟؟؟
أما العلم فانه لذة ما بعدها لذة وقيمته لا تقدر ووقته من اجمل الاوقات ولا انفصال بينه وبين الدين بالنسبة لطالب العلم المسلم فهو يطلب العلم بكل أخلاق
سيد كاسبروف دائماًعليك ان تفهم اولاً ثم تنقل ولا تحرف من أي شيء لكي تجعل من نفسك متشدقاً بالحرية وبطل هذا الزمان ...........
سأكتفي الى هنا بالتوفيق للجميع وحقك على راسي يا ابو اسامة الورد بس كان كل التدبير من كاسبروف (كلو مكر)
وان شاء الله خيرها بغيرها
رامي العاسمي
رامي العاسمي
طالب ممتاز
طالب ممتاز

مُساهمة من طرف هتلر الأربعاء سبتمبر 23, 2009 12:14 am

كلام جميل يا روميو ولا اروع الله يجزيك الخير cheers
هتلر
هتلر
طالب ممتاز
طالب ممتاز

مُساهمة من طرف Garry Kasparov الأربعاء سبتمبر 23, 2009 3:44 am

أنا هنا يا بعدَ أمي و أبي .... لم أمت لتفتري علي .... لو أنني أخطأت في نقل الحوار الذي دار بيننا ... لذكرغيرك ذلك .... ففي سهرتنا كان هتلر و الكينغ أيضاً ... فلماذا لم يذكروا أنني حرّفت الموضوع .... على أي حال استخدمت أنا أسلوب الكناية في نقلي .... و أنت ها هنا تريد استخدام أسلوب الصراحة " الأولوية هل هي للدين أم للعلم " .... و ليس خلافاً بيننا أسلوب النقل ( فكلٌّ له طريقته ) ... إنما صراعنا من أجل الجوهر .....
أحب أن أذكرك يا صديقي : أنه في عهده صلى الله عليه و سلم لم يكن هناك فارق علمي و حضاري بيننا و بين الكفار و مع ذلك قرر عليه الصلاة و السلام بموجبٍ ربّاني أن طلب العلم فريضة شأنه شأن الصلاة ... فما بالك و نحن الآن في ظلام كاحل و الكفار ينيرون علينا بمعرفتهم و حضارتهم !
فإن كنت ترى نجوماً غير الشمس في وضح النهار فأرني توقيعاً و مكانةً للمسلمين في وسط هذا العراك
على التكنولوجيا و التسارع الحضاري ........... على أي حال إن الإسلام دين عزيز و لكنكم أنتم المسلمون أذلاء بتخلفكم و تقاعسكم عن طلب العلم و مواكبة الحضارة .......

لن أخرج عن لبّ الجدال : إنما الأولوية للعلم مع الإلتزام بالعبادات .... أتعرف لماذا ؟؟؟
لأن الهيبة لن تعود للمسلمين إلا إن اكتفوا و استقلوا عن الكفار ، فكما تعلم : هم من أنار الحضارة بعلمهم
.... حتى أنهم يسروا للمسلمين أمور حياتهم من خلال التكنولوجيا التي يقضون معها القرون و أنتم هنا
" حالق اللحية فاسق " ... فعلاً هم المسلمون لا أنتم .... هم قدموا للبشرية فماذا قدمتم !! .........

الآن أريدك أن تركز على هذه العبارة ..... ( نبحث عن العلم لحماية الدين ..... لنستقل عن الكفرة .....
أريدك يا رامي أن تقود دراجتك النارية ( آسيا هيرو ) و أنت شامخ الرأس : صناعةٌ إسلامية .....
أتمنى أن نقف في وجه الدبابة الإسرائيلية بمثلها لا بحجر أبكم ...... ) ..........................

ثم ما هي الأدلة و البراهين التي قدمتها : آيةٌ لا تعلم تفسيرها أم حديث لا علاقة له بجدالنا أم منطق يفتقر
إلى المنطق ........... و ما هي قصة الفلاحين و الحدادين و النجارين ...... كلا يا أخي نحن بحاجة لهم ... فكل من هؤلاء له مكانه في مسيرتنا نحو العزة ........... و هل كان في كلامي أي شيء عن تصادم الدين و العلم و عدم التقائهما....... إن الذي جنحت له : أن المغالاة في طلب الدين و الإنصراف عن العلم هو سبب تخلفنا ...............
أخيراً أذكرك بشيء مهم : ألا تلمح عاراً و خزياً بأن أفضل دينٍ : يعتنقه أناس هم من سكان العالم الثالث ......... ألا يجوز لنا أن ننصرف قليلاً عن الدين سائرين إلى مهة أجل و أعظم : ألا و هي إرجاع الهيبة إلى المسلمين و تعزيز قوتهم و نشر رسالة إلى العالمين بأننا أعز قوم ...........
هل إن أطلقنا لحانا و قصرنا أثوابنا : فنحن جاهزون لمواجهة الدانماركيين إن أعادوا فعلتهم .........

في جعبتي الكثير..... و لكنني أرى أذناً لا تسمع ............ أنار موضوعنا بحضرتك مهندس رامي ....

شكراً على الإطراء : صقر قريش .............
Garry Kasparov
Garry Kasparov
طالب ممتاز
طالب ممتاز

مُساهمة من طرف هتلر الأربعاء سبتمبر 23, 2009 4:38 am

ارى رؤوسا قد اينعت وحان قطافها والله ما ادري اذا عندنا بالمنتدى فلاسفة مثلك انت واللي مسمي حالو صقر قريش اللي فهم قصدي غلط واصلا انتم فهمكم للدين الحنيف خاطئ
العلم هام والدين هام ولكن الدين يبقى فوق كل شئ فالدين هو الذي وضع فيك الاخلاق الحسنة وجاء العلم بعد ذلك ليفسدها
وهل تعتقدون ان من صنع الذرة يدخل الجنة حتى ولو كان مسلما فنحن لا نخوض فقط حربا علمية مع المشركين او عسكرية فالحرب الان هي حرب على الدين الاسلامي وما جاء به من العدل
هل تستطيع ان ترد على من يقول لك اثبت وجود الله و اثبت صحة عقيدتك او رسالة محمد
اعرف جوابك سلفا ستقول دع ذلك الى العلماء
لكن اعرف تماما ان الذي يود ان يسالك يستقصد ان يسالك انت ولا يذهب الى عالم دين لانه يعرف نفسه مهزوما قبل ان يذهب
ثم هل تستطيع بعلمك هذا ان تسترد الاخلاق التي اضاعها المسلمون بعد ابتعادهم عن الدين
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

(سيأتى زمان على أمتى القابض فيه على دينه كالقابض على جمرة من النار)
هل يستطيع علمك ان يمنع ما قاله الرسول
طيب اقرا الحديث التالي بتمعن وانظر ما اراد رسول الله لتحقيق النصر للامة الاسلامية

قال صلى الله عليه و سلم:

أحبائى فى الله ان نصر الله آت لامحالة و الاسلام قادم لاجدال ولكن عندما نكون نحن أهل لهذا عندما نتصالح على الله ونرجع اليه عندما نخلص لله ونحمل هم الدين ونحمل الراية للدفاع عن اكبر نعمة فى الوجود وهى نعمة الاسلام

وانتهي ببيت شعر:
إنما الأمم الأخلاق ما بقيت ... فإن همو ذهبت أخلاقهم ذهبوا
هل هناك علاقة بين العلم والاخلاق
من يضع الاخر الاخلاق ام العلم
لنا جلسة خاصة ان شاء الله اليومين اللي جايين
مودتي ولو انها مو طالعة من نفسي
هتلر
هتلر
طالب ممتاز
طالب ممتاز

مُساهمة من طرف alking72328 الأربعاء سبتمبر 23, 2009 11:31 pm

سيد كاسباروف برأيي تعيد التفكير بآرائك واولوياتك انت والسيد صقر قريش
والحياة مو علم وبس ولا حتى عبادة وبس
الحياة مزيج مشترك ومترابط بين العلم والعمل والدين
alking72328
alking72328
طالب ممتاز
طالب ممتاز

http://www.hihi2.com

مُساهمة من طرف Garry Kasparov الخميس سبتمبر 24, 2009 2:15 am

هتلر و الكينغ لست متفرغاً لكما الآن ......... لكنني أعدكم بردود عنيفة .......... نورتو يا جماعة المشيخة ....... يا أعداء التطور
Garry Kasparov
Garry Kasparov
طالب ممتاز
طالب ممتاز

مُساهمة من طرف Abo Osama الخميس سبتمبر 24, 2009 10:28 am

بسم الله الرحمن الرحيم ..

فصل الدين عن العلم ..

في عام 1648 م كانت نهاية الحروب الدينية في أوروبا وبداية قيام الدولة العلمانية التي تنص مبادئها على فصل الدين عن الدولة وهو ما عرفه بعضهم بقوله دع ما لله لله وما لقيصر لقيصر .. وغير ذلك من المقولات الدالة على حصر الدين في العبادات المحضة وعدم اقحام الدين في أمور الدولة .. ولعل هذا المصطلح - أقصد العلمانية - على ما يحويه من ضلال عقدي إلا أنه ساهم إسهاماً كبيرًا في رُقي العلم التطبيقي في الدول الأوروبية من أمثال علوم الفيزياء والفلك والطب والصيدلة والكيمياء وغير ذلك من العلوم التي نفعت الأمم الإنسانية ولا زالت تنفعها إلى الآن ..

ثم بعد الإستعمار الجائر الذي حدث من قبل تلكم الدول الأوربية العلمانية لكثير من الدول العربية والإسلامية إنتقل مفهوم العلمانية إلى هذه الدول المسلمة والتي كانت في ذلك الوقت أشد تمسكًا بالدين منها الآن .. لقي المفهوم العلماني رفضا شديدا من الخاصة والعامة من أبناء هذه الشعوب المسلمة وجوبه بالرفض الشديد ولا زال إلى الآن مجابها من قبل السواد الأعظم .. لكن مع تقادم العهد ظهرت صورة سيئة من صور المقاومة للعلمانية ودعوني أسميها بالمقاومة السلبية ..

نحن نعلم أن العلمانية تمجد العلم وتقصي الدين .. المقاومة السلبية قامت بضرب معاملات العلمانية بـ ( -1 ) فأصبحت تقصي العلم وتمجد الدين ولا عيب في تمجيد الأخير لكن العيب في إقصاء الأول ..

للأسف بدأت ألاحظ هذا الأمر قريبًا ( نظرًا لصغر سني ) ولست أعلم جذوره ..
أقول بدأت ألاحظ على كثير من المستقيمين ( على حد زعمهم ) أنهم يمجدون الكتب المتكلمة في الفقه والعقيدة والتفسير والنحو والسيرة مقصين على الجانب الآخر كتب الطب و الصيدلة و الفلك و الفيزياء وغير هذه العلوم التي يزعم أولئك انها لا تحوي ( قال الله وقال رسوله ) لذلك ليست بذات أهمية..
حتى أني أستغرب حين أسمع بعض الفتاوى المتداولة بين بعض أدعياء الإستقامة من جواز الغش في مادة اللغة الإنجليزية بدعوى أنها لغة الكفار .. وأنا على يقين ان هذه الفتوى الأخيرة لا يقول بها عالم ممن رسخوا في العلم بل يقول بها من فصل الدين عن علوم الطبيعة ممن لم يعرف أن يأخذ الإسلام كما جاء ولم تكتفي نفسه بان عجزت عن تحصيل تلك العلوم بل بدأت تحذر منها متناسية أن أفذاذ الأمة وعلمائها قد برعوا فيما حذر هو منه فالشافعي يقول عنه أحمد أنه فيلسوف في أربعة وذكرمنها الطب وابن القيم كذلك برع في الطب وغيرهما ممن عرف التاريخ فضله وعلمه ..

قلت ما قلت على عجالة لعظيم حزني مما آل إليه شبابنا فنحن لنا من الدهر الخمسة قرون ( من أواخر الدولة العثمانية ) ونحن يعدنا العالم من الدول المستهلكة العالة على المجتمع الإنساني ..

وإني لأعلم علما يقينا أن الأمة لن تبلغ عزها إلا بالجهاد .. وهو أمر غير مستطاع الآن .. لذلك لابد أن نسعى لنحكم العالم بالعلم فإلى متى البقاء على هذه الحال .. أين نجد الشاب الذي يجمع علم الدنيا بعلم الدين .. أين نجد الجاد من شبابنا .. أين نجد أصحاب الهمم العالية ..

إذا كان جيل أجدادي نادى مناديهم أنهم لن يستطيعوا تغيير الدنيا وكذلك نادى به جيل آبائي أفنقول إنا وجدنا آبائنا على أمة وإنا على آثارهم مقتدون ..!!

فيما سبق في كلامي لست أهمش العلم الديني بل هو الأصل بل أذكر أنه على المؤمن أن يدخل في السلم كافة فلا يأخذ جوانب العبادة المحضة ويترك الجوانب الحياتية .. لا يعيش بروحه في زمن الترمذي ويترك عام 1430 بل يسعى جاهدا للتوفيق بينهما والله الهادي إلى سواء السبيل ..

تقبل إضافتي أخ كاسبروف وتحياتي لهتلر الغالي وابو الريم

وشكرا......

عدل سابقا من قبل Abo Osama في الخميس سبتمبر 24, 2009 12:04 pm عدل 1 مرات
Abo Osama
Abo Osama
طالب ممتاز
طالب ممتاز

مُساهمة من طرف صقر قريش الخميس سبتمبر 24, 2009 11:14 am

لك يا اخ كينغ انت والاستااز هتلر النازي ليش فهمتوا ئصدي وئصد الاخ العزيز كاسبروف غلط
لك هادا ان دل فيدلو على انكم غير واعيين وغير متفهمين لكلام الكبار فلذالك انا ما رح رد لا عليك ولا عليه لانكم عم بتدخلونا بحكي غير الحوار الي كنا بنكي فيوا وهو الدين والعلم فالاستاز هتلر دخل الاخلاق والاستاز كينغ صار يقول مزيج وما بعرف شو شو نحن بدرس كيميا
الي بتمنااااااه انو ما بئى تناقشو بكلام اكبر منكم يا جهله
اخ كا سبروف لا تهز نفسك وترد عليهم خليك انت الواعي خلص خليهم انا برد عليه
..........((((((((("""" لك انا وكاسبروف ما حكينا انو الدين والعلم مكملان لبعضهم """"""))))))))................
خلص انتهى الحكي والكلام واتمنى لبئى تناقشونا يا ابنائي الاعزاااااااااااااااااااااااااء
صقر قريش
صقر قريش
طالب ممتاز
طالب ممتاز

مُساهمة من طرف Dr.Mawaddah الخميس سبتمبر 24, 2009 11:07 pm

Avril Lavigne كتب:
هلاء العلم والدين شغلتين ضروريات بحياة كل انسان مسلم...بس مو على حساب بعض..يعني ما يكون الانسان مفضي كل حياتو للعلم وبالمقابل مو كل حياتو للدين...لازم يكون في توازن...يعني مثلاً...مثل ما ذكرتو..انو لما يكون بمحاضرة...ويحين وقت الصلاة انو يترك المحاضرة ويروح ليصلي..لاء..لانو نحنا بالدين لوحدو ما رح نقدر نعمل شي...صحيح الغرب كفار لكن هم تفوقو علينا بعلمهم...وأنا برأيي انو كل من العلم والدين بكملو بعض...لذلك لازم الواحد يحافظ عليهم...انا هاد كان رأيي بتمنى تتقبلو....
أنا رأيي من رأي اختي اكيد
والكل بيعرف انو الاسلام دعا الى العلم وقدسو ويا ريت نتذكر هالشي وقتها ما بيضل شي لناقشو بهالموضوع
Dr.Mawaddah
Dr.Mawaddah
طالب ممتاز
طالب ممتاز

مُساهمة من طرف Garry Kasparov الجمعة سبتمبر 25, 2009 12:38 am

صديقي أبو أسامة : طالما انتظرت ردك على أحرّ من الجمر ........ دائماً أقول : أنا و أنت ننظر إلى الموضوع بعقل و فهمٍ ... و ليس حفظاً و مشاعراً يمكن التلاعب بها ......... قبل أن أشكرك على ردك الذي طالما بحثت عنه ......... لا بدّ من كلمة مديحٍ على أسلوبك و إطلاعك و ثقافتك التي أقف عاجزاً أمامها .......... لمست في ردك توافق الإسلام مع العلمانية ........ و طالما بحثنا عن مسلمٍ علماني .... شكراً على رأيك الموضوعي ...........

الآنسة : سوليداد ...... سمعنا هذا الرأي من قبل ....... لكنه رأيٌ إصلاحي
مجرد من الموضوعية ....... و مع ذلكَ أنار موضوعنا بحضرتكِ ...
Garry Kasparov
Garry Kasparov
طالب ممتاز
طالب ممتاز

مُساهمة من طرف رامي العاسمي الجمعة سبتمبر 25, 2009 12:57 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد أضفت موضوعاً بخصوص هذا الموضوع
لا اريد ان اكثر من الكلام
\*********************
الموضوع هو
الاسلام يوحد بين الدين والعلم
لانهاء الجدال حول الافكار التي نعلمها جميعاً ولكننا ندور حولها الا من يريد التميز الفكري حتى في الخطأ فانه سوف يتعب ولن يجد ضالته في تمجيد آرائه الخاطئة التي اكل الدهر عليها وشرب هنا فيما بيننا فنحن يقضون من ان نجعل اي فكرة سافرة تمر علينا وعلى عقولنا لأننا مسلمون وبعزة
ارجو ان تصل الفكرة وان لم تصل فتلك مصيبة
وهذا رابط الموضوع
https://daelschool.ahlamontada.com/montada-f6/topic-t2162.htm
رامي العاسمي
رامي العاسمي
طالب ممتاز
طالب ممتاز

مُساهمة من طرف light moon الجمعة سبتمبر 25, 2009 9:53 am

و أنا بأيدك ابن عمتي............... طلب العلم كتير مهم

light moon
طالب ممتاز
طالب ممتاز

مُساهمة من طرف Garry Kasparov الجمعة سبتمبر 25, 2009 1:08 pm

بنت خالي ....... على طول إمي بتقلي إنو بنت أخي أذكى بنت بالعالم .... و هالشي فعلاً لقيتو بردك المختصر ........

أما البقية : فكفاني أن أقول لكم :

و إذا أتتك مذمتي من ناقصٍ ******* فهي الشهادة لي بأني كاملُ

نورتو يا شيوخ ..........
Garry Kasparov
Garry Kasparov
طالب ممتاز
طالب ممتاز

مُساهمة من طرف Abo Osama الجمعة سبتمبر 25, 2009 9:30 pm

لك شو هاد ياجماعة

اني ارى رؤوسا قد أينعت وحان قطافها

ولا شو هتلر.......
Abo Osama
Abo Osama
طالب ممتاز
طالب ممتاز

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

- مواضيع مماثلة